أطاح المنتخب الهولندي، اليوم الأحد، بنظيره المكسيكي من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، لتتأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

إذ تغلبت هولندا على المكسيك بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16 للبطولة العالمية.

وتقدمت المكسيك بهدف عن طريق جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 48 ، وتمكنت هولندا من تسجيل هدفين عن طريق ويسلي شنايدر، وكلاس يان هونتلار من ركلة جزاء في الدقيقتين 88 و94 من زمن المباراة.

جاء الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، ولم تظهر أي هجمات خطيرة على المرميين، وانحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات.

كما لم تظهر الخطورة الحقيقية للثنائي الهولندي روبين فان بيرسي، وآريين روبين، ولم يقدما العرض المنتظر منهما، لينحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول.

ونجح لاعبو الفريقين في تضييق المساحات على بعضهما البعض، ولم تظهر أي هجمات خطيرة باستثناء هجمة مكسيكية في الدقيقة 42 عندما تهيأت الكرة إلى جيوفاني دوس سانتوس داخل منطقة الجزاء، سددها قوية إلا أن الحارس الهولندي  ياسبر سيليسين تصدى لها ببراعة.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون أي هجمات فعلية ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بعد احتسابه 4 دقائق وقت بدل ضائع.

وزادت المباراة إثارة وندية في شوطها الثاني، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف إلى أن جاءت الدقيقة 48 لتشهد معها الهدف الأول للمكسيك عن طريق جيوفاني دوس سانتوس الذي سدد كرة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس الهولندي.

وحاول لاعبو هولندا تسجيل هدف التعادل بشتى الطرق، لكن تألق الحارس المكسيكي جويرمو أتشوا حرم الهولنديين من فرصة تسجيل أي هدف.

وفي الدقيقة 88 تمكنت هولندا من تسجيل التعادل عن طريق ويسلي شنايدر الذي سدد كرة قوية في الشباك.

وأسفرت الدقيقة 94 عن طريق كلاس يان هونتلار من ركلة جزاء مسجلا الهدف الثاني لهولندي، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز هولندا، بعد احتسابه 6 دقائق وقت بدل ضائع.