وجه رئيس المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان علي مصباح أبوسبيحة، رسالة عاجلة مفتوحة إلى القائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر.

وقال أبوسبيحة في نص رسالته التي نشرها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "بعد التحية لا اعتقد أن يكون خافيا عليكم ما تعانيه فزان من شح الوقود حيث سعره لدي السماسرة يتراوح مابين دينار ونصف إلى دينارين للتر الواحد ووصل في بعض المناطق إلى خمسة دينارات.ويتراوح سعر قنينة الغاز مابين الخمسين والثمانين دينار..في ظل انعدام السيولة التي لا يتحصل المواطن عليها الأكل ثلاثة أشهر وبمبلغ يتراوح مابين الثلاثمائة والخمسمائة دينار".

وتابع، "الأمر سبب احتقانا وتململا واستهجانا من أهل المنطقة خاصة وان الوقود متوفر لدي السماسرة وبكميات كبيرة ويهرب إلى دول الجوار..ويوما يدخل للمنطقة مابين الخميس والمائة خزان حمولة أربعون ألف لتر.وتمر على بوابات القوات المسلحة وحسب المعلومات يأخذون في جعل معين عليها. وبعد اتصالنا بالمؤسسة الوطنية للنفط ابدوا استعدادهم الكامل لتوفير احتياجات المنطقة من المشتقات النفطية..شريطة تأمين الناقلات عند دخولها وخروجها من المنطقة. لذلك فإننا نأمل منكم إصدار أوامركم إلى الألوية والكتائب للتابعة لكم للتنسيق مع المؤسسة بهذا الخصوص..وإلا فإننا مضطرين لتكوين قوة من كل المكونات الاجتماعية في المنطقة .للقيام بهذه المهمة..ونحملكم مسئولية أي تعارض أو صدام بينها وكتائبكم. نأمل أن تولوا هذا الموضوع عنايتكم الفائقة .لأهمية الموضوع حياتيا للمواطنين....وتقبلوا وافر التحية.. والسلام عليكم".