أكد كاتب عام الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل سلوان السميري، أنه سيتم استئناف التزويد بالمحروقات في المحطات مساء اليوم الاثنين.

واوضح السميري في تصريح إذاعي، أن نقص المحروقات الذي تم تسجيله اليوم ونهاية الاسبوع يعود أساسا الى تراجع المخزون الاستراتيجي، الى اسبوع فقط، بعد ان كان 60 يوما

واضاف أن باخرة محملة بـالمحروقات رست مؤخرا في بنزرت، ولكن تعطلت عمليات تحليلها، متوقعا ان يتم تفريغها مساء اليوم.

من جانبها أكّدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم بتونس نائلة نويرة القنجي، أنّ توزيع المحروقات في طريقه إلى العودة للنسق الطبيعي، مشيرة إلى تزويد مستودعات رادس بـ 530 متر مكب من المحروقات فضلا عن وصول مرتقب خلال الشهر الحالي لثلاث بواخر محمّلة بالمحروقات بكمية جملية تقدّر بـ 90 ألف طن إضافة إلى 10 آلاف طنّ تنتجها شركة الستير شهريا.

اكتظاظ محطات بيع الوقود بعد اعلان الاضرابمرآة تونس

وقالت القنجي إنّ إكراهات المالية العمومية معلومة للجميع، لكن التعليمات على مستوى الحكومة هي أن تكون الأولوية للأمن الطاقي والغذائي.

وأكّدت أنّه يتمّ رصد الإعتمادات الكافيو لخلاص واردت تونس من المحروقات، ولكن بشروط أكثرتشددا، اذ يشترط المزودون خلاص مشتريات الشحنات السابقة قبل تنزيل أي شحنة جديدة.

وكانت محطات توزيع البنزين بالعاصمة تونس قد شهدت منذ نهاية الأسبوع وحتى اليوم اكتظاظا واحتقانا غير مسبوقين خاصة مع نفاذ مخزونها بالكامل.