تحدث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري مع سفير اليونان لدى ليبيا "إيوانيس ستاماتيكوس" بشأن والإتفاقية البحرية التي أبرمتها حكومة الوفاق السابقة مع  تركيا.

وقال العقوري لسفير اليونان عبر الاتصال المرئي إن مجلس النواب بالإضافة إلى حرصه على المصالح الوطنية لليبيا يضع في اعتباره أيضا استقرار منطقة شرق المتوسط والتوصل لاتفاق عادل وشامل بشأن تقاسم موارد شرق المتوسط، مضيفاً بأن الإتفاقية البحرية بين ليبيا وتركيا لم تُحال من قبل الحكومة في ذلك الوقت إلى مجلس النواب للإطلاع عليها ومناقشتها بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب.

وأكد العقوري حرص مجلس النواب على العلاقات التاريخية والجغرافية بين ليبيا واليونان  في جميع المجالات، لافتاً إلى الدور المهم لليونان في المنطقة.

بدوره أكد السفير اليوناني حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع ليبيا  وذلك خلال اللقاء الذي تناول سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصةً تسهيل إجراءات سفر المواطنين وفتح خطوط جوية وملاحية مباشرةً بين البلدين .

وفي ختام اللقاء أتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات من أجل مزيد من التنسيق والمباحثات في القضايا التي تهم البلدين.