عُقد اليوم الاثنين الاجتماع الأول لرؤساء الجامعات العامة لسنة 2018 برئاسة وزير التعليم عثمان عبد الجليل.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوفاق ان المشاركين في الاجتماع الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات طرابلس بحثوا الحملة التي أطلقتها الجامعات الليبية للتبرع لدعم وإعادة إعمار جامعة بنغازي .

وأوضح المكتب الإعلامي أن الحملة بدأت بتبرع نقابة أعضاء هيئة التدريس بقيمة 12 دينار المخصص الشهري لكل عضو هيئة تدريس والتبرع بمرتب شهر كامل لجميع رؤساء الجامعات الليبية.

ومن المقرر أن يقوم رؤساء الجامعات والكتاب العاملون ونقابة أعضاء هيئة التدريس في كل جامعة واتحاد الطلبة بزيارة لجامعة بنغازي

وتعهد وزير التعليم بدعم المبادرة ومساندتها .

وشارك في الاجتماع كلا من رئيس جامعة طرابلس، رئيس جامعة الزيتونة، رئيس جامعة المرقب، رئيس جامعة سرت، رئيس جامعة صرمان، رئيس جامعة صبراتة، رئيس جامعة الزاوية، رئيس جامعة مصراتة، رئيس جامعة الزنتان، رئيس جامعة بني ولي، رئيس جامعة محمد بن على السنوسي البيضاء، رئيس جامعة نالوت، رئيس جامعة سبها، رئيس جامعة الجفارة، رئيس الجامعة الاسمرية، رئيس جامعة غريان.

وكان نخبة من موظفي جامعة بنغازي نظموا بداية الشهر الجاري حملة دعم الجامعة بهدف إعادة إعمارها من الدمار الذي لحق بها جراء العمليات العسكرية التي شنها الجيش ضد الجماعات الإرهابية خلال الأعوام الماضية.