التقي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد حمزة وعدد من الأعضاء، اليوم الخميس بسفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا جانلوكا البيريني ووفد مرافق لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وقالت المؤسسة في بلاغ إن اللقاء بحث العديد من الجوانب وفي مقدمتها حالة وأوضاع حقوق الإنسان في ليبيا، والهجرة غير النظامية وأوضاع المهاجرين وطالبي  اللجوء بمراكز الإيواء، ونشاط عصابات وشبكات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.
وأضاف البلاغ إنه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول أهمية تعزيز التعاون بين البلدين للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية، من خلال مساعدة ليبيا على تأمين الحدود الجنوبية ومواجهة خطر الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، وكافة أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود، من خلال الآليات القانونية والحقوقية، بالنظر إلى الآثار الكارثية التي تتسببت بها هذه الجريمة بحق ضحاياها من المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء.
كما أكد المجتمعون أهمية الإسهام في دعم جهود التنمية الاقتصادية في الجنوب الليبي، ودعم الجهود المبذولة لتحسين وتطوير مراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان الخاصة بمرافق الإحتجاز المؤقت.