عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي  البيضاء على الحبري اجتماعا اليوم بمقر المصرف بمدينة البيضاء  مع عدد من أعضاء مجلس رجال أعمال بنغازي بحضور مستشار مصرف ليبيا المركزي مصباح العكاري ووزير الاقتصاد بالحكومة المؤقتة منير عصر .

وتحدث الحبري عن عن دور القطاع الخاص واصفا اياه بـ"المهم"، مشيرًا إلى "أهمية تحريك التنوع الاقتصادي وما يتطلبه من تعديل للقوانين قائلا انه لن يكون هناك تغيير في الواقع الاقتصادي مالم يكن هناك تعديل للقوانين الاقتصادية". 

وقال الحبري أن "المركزي عمل على تحفيز واحلال الخدمات الالكترونية محل التعامل النقدي الورقي"، منوها إلى أن "المركزي سينظم  مؤتمرا  خلال شهر ديسمبر المقبل في بنغازي  عن المدفوعات الالكترونية".

وقال الحبري "لانريد ان ينتصر الدينار الورقي على الدينار الاكتروني".

وشدد الحبري على "التوجه الى الاجيال الجديدة من الصغار وترسيخ مفهوم التعامل بالمدفوعات الالكترونية  بدلا من النقد".

وحث الحبري رجال الاعمال على "بذل المزيد من العمل في النهوض بالاقتصاد الوطني قائلا ان القوة الدافعة للنمو الاقتصادي هي القطاع المصرفي زائد رجال الاعمال".

ومن جانبه عبّر مستشار مصرف ليبيا المركزي مصباح العكاري عن "امتنانه لحضور عدد مهم من رجال اعمال بنغازي معتبرا ذلك خطوة ايجابية "، مضيفا بالقول: "تحسنا ملحوظا حدث على الوضع النقدي المحلي". 

ووجه العكاري حديثه الى رجال الاعمال قائلا أن "أمامهم فرصة كبيرة لدخول الاعمار".

وأوضح العكاري أن "المركزي يعمل حاليا وفق استراتيجية لحلحة  مشكلة السيولة من خلال  التعامل بالمدفوعات الالكترونية ".

وتحدث وزير الاقتصاد بالحكومة المؤقتة عن دور القطاع الخاص في النهوض بالاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل .

وخلال الاجتماع ابدى رجال الاعمال  ترحيبهم بما عرضه المركزي وناقشوا جملة من الموضوعات المتعلقة بتذليل الصعوبات في التعامل بين رجال الاعمال والقطاع المصرفي .