رد نيمار دا سيلفا، نجم منتخب البرازيل، على منتقديه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعدما أصبح هدفًا لسهام النقد بسبب أدائه الباهت خلال مباراة سويسرا في مستهل مشوار "السيليساو" في مونديال روسيا بالمجموعة الخامسة والتي انتهت بالتعادل (1-1).

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية أن نجم باريس سان جيرمان قاد منتخب بلاده لتحقيق فوز صعب على كوستاريكا بثنائية نظيفة، حيث سجل الهدف الثاني، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليرتقي لصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.

وأكد نيمار خلال تدوينة على شبكة (تويتر) الاجتماعية "ليس الجميع يعرف ما عانيته من أجل التواجد هنا. الكلام، حتى الببغاوات تتكلم، ولكن، التنفيذ؟".

وجاءت رسالة النجم البرازيلي ردًا على منتقديه، مذكرًا إياهم بالإصابة التي أبعدته عن الملاعب لنحو 3 أشهر منذ فبراير وحتى مايو/ الماضيين، وكان من الممكن ألا يلحق بالمونديال أيضًا.

كما أوضح نيمار أن بكاءه عقب مباراة كوستاريكا اليوم كان بسبب السعادة والفرحة بالنتيجة التي تحققت في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.. وأضاف "الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق على مدار حياتي.. وبالأخص الآن لن تكون على هذا الشكل.. الحلم ما زال متواصلا.. حلم، لا، بل هدف".

وبالإضافة لتسجيل الهدف الثاني، عادل نجم برشلونة الإسباني سابقًا الرقم القياسي للنجم السابق روماريو في عدد الأهداف المسجلة مع "السيليساو" برصيد 56 هدفًا، حيث يحتل الثنائي المركز الرابع في قائمة الهدافين وبفارق كبير عن الأسطورة بيليه، صاحب الصدارة بـ95 هدفًا.

كما سجل نيمار هدفه الخامس في المونديال ليعادل بذلك رقم روماريو وزيكو وجارينشا، ولكنه ما زال بعيدًا عن الـ15 هدفًا التي يحملها الهداف التاريخي لـ"الكناري" في المونديال، "الظاهرة" رونالدو.