حقق المنتخب النيجيري، حامل اللقب، اليوم الأربعاء، أول فوز له في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في المغرب 2015.

فقد تغلب المنتخب النيجيري على ضيفه السودان بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من التصفيات.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني تقدم المنتخب النيجيري بهدف عن طريق أحمد موسى في الدقيقة 48.

ثم نجح المنتخب السوداني في تسجيل التعادل عن طريق صلاح إبراهيم في الدقيقة 56.

بمرور الوقت، شعر لاعبو نيجيريا بخطورة الموقف فبادلوا المنافس الهجمات، إلى أن حلت الدقيقة 66 لتشهد الهدف الثاني لنيجيريا عن طريق أرون صامويل.

وفي الدقيقة 87 نجح المنتخب النيجيري في تسجيل الهدف الثالث عن طريق أحمد موسى لتنتهي المباراة بتحقيق النيجيريين أول فوز لهم في 4 مباريات.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نيجيريا إلى 4 نقاط في المركز الثالث، بينما تذيل المنتخب السوداني المجموعة بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط.

وكان المنتخب النيجيري خسر في مباراتين أمام الكونغو بهدفين مقابل ثلاثة أهداف، والسودان بهدف دون رد، بينما تعادل مع جنوب أفريقيا سلبيا.

وبذلك، أنعش المنتخب النيجيري آماله في التأهل إلى البطولة القارية حيث أصبح مطالبا بالفوز في المباراتين المتبقيتين له أمام جنوب أفريقيا والكونغو في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وضمن المجموعة ذاتها، بدأت في الساعة 18:05 (ت.غ) مباراة بين جنوب أفريقيا، المتصدر برصيد 7 نقاط، والكونغو صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبات تصاحب المغرب مستضيفة البطولة.