كشف عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي زياد دغيم، بأنه ونواب بنغازي يقومون بجولات ميدانية للوقوف على احتياجات المؤسسات الخدمية بالمنطقة.

وأوضح دغيم في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أن النتيجة الأولي للزيارة تبين خلالها وجود إهمال إلى درجة غير مسبوقة من الوزارات والمؤسسات التابعة للحكومة المؤقتة في مركزية جديدة وصفها بالـ"متوحشة"، قائلا "مركز الخبرة القضائية عمود القضاء لا يوجد به قرطاسية أو مكاتب أو كهرباء أو مياه بل حياة الموظفين بخطر بسب خطورة المواد والحالات".

وأضاف دغيم، أن إعادة الإعمار للمدينة وكشف 2000 جثة مجهولة الهوية "متعثر" بسب إهمال المركز الذي يغطي كل الشرق الليبي عمليا، واستغرب دغيم تمسك الثني ووزير العدل بتصنيف بنغازي فرع وليس الإدارة العامة رغم ظروف الحرب على الإرهاب ونتائجها.  

وتابع دغيم، "كذلك الإهمال بجامعة بنغازي وبالأخص كلية الهندسة الصناعية حيث لا تتوفر المياه والقرطاسية رغم عشرات الملايين المخصصة للجامعة".

 وأختتم دغيم تصريحه قائلا "وزير الصحة يتخلص من بنغازي ويحيلها إلى لجنة الإعمار ويخصص 40 مليون من أصل 90 مليون لمدينته طبرق وكأنه يستعد لحملة انتخابية مبكرة وتذهب القيمة في غير مكانها لمستشفيات قروية متجاورة وصيانة مستشفي حديث 26 مليون بينما يخصص لمستشفي الهواري الذي يغطي كل الشرق 20 مليون د.ل فقط".