تترقب الجماهير القطرية المباراة النهائية على كأس الأمير والتي ستقام غدا السبت على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة 

وسوف يتم نقل المباراة على قناة الدوري والكأس القناة النقلة حصريا لهذا الحدث .

واعلن عيسى بن عبدالله الهتمي مدير شبكة قنوات الكاس أن القناة ستقدّم تغطية متميزة وغير مسبوقة للمباراة  حيث ستقوم شبكة قنوات الكاس بمواكبة الحدث الكبير والمهم عبر تقنيات عالية الجودة لم تستخدم من قبل وفريق عمل ضخم حتى يخرج النهائي بالصورة التي تليق بهذا الحدث الكبير.

جاء هذا في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر القناة بحضور عبدالله معرفي رئيس قسم الإنتاج البرامجي، وعلي حمد الهاجري مدير قسم التشغيل الفني بالوكالة وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال الهتمي: "سيكون يوم السبت حدثًا استثنائيًا ولذلك ستكون تغطية شبكة قنوات الكأس على قدر هذا الحدث العظيم .

وكشف مدير شبكة قنوات الكاس خلال حديثه النقاب عن أنه قد تم تخصيص أكثر من 100 كاميرا لتغطية المباراة النهائية والأجواء خارج وداخل الملعب بالإضافة إلى كاميرات خاصة بتغطية مسيرة الفريق الفائز بأغلى الكؤوس على كورنيش الدوحة.

وأشأر إلى أنه للمرة الأولى تقوم قنوات الكاس باستخدام نوعين جديدين من الكاميرات لم يسبق وجودهما في قارة آسيا أو في منطقة الشرق الأوسط الأولى تسمى "كاميرا كت" وستكون موجودة في برج الشعلة على ارتفاع 35 طابقًا وستكون مصوبة نحو الجماهير الحاضرة في الملعب لتقديم صورة مختلفة وغير مسبوقة من حيث الجودة مؤكدًا أن هذه الكاميرا يتم استخدامها في الولايات المتحدة الأمريكية لتصوير سباقات السيارات .

وتابع حديثه قائلاً: " الكاميرا الثانية التي ستستخدم للمرة الأولى معروفة باسم "ان جول كاميرا" وستكون موضوعة داخل مرمى فريقي السد والسيلية حيث تقوم بتصوير الهدف بالشكل البطيء وكشف التفاصيل الدقيقة بالهدف المسجل .

وأوضح أن هذه الكاميرا تقنية ألمانية أنتجت حديثًا وقمنا في قناة الكاس بالتعاون مع الشركة المنتجة باستخدامها لرفع جودة النقل التلفزيوني حيث نكون حريصين دومًا على الاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالنقل التليفزيوني وأن نكون سبّاقين في استخدام أحدث التقنيات من أجل تقديم مستوى متميز للمشاهد

من جهته قال عبد الله المري رئيس قسم الأخبار في قنوات الدوري والكأس بانه تم توفير كافة الإمكانيات التقنية للمراسلين القادمين من كافة أنحاء العالم لكي يبعثوا برسائلهم قبل واثناء وبعد المباراة النهائية بانسيابية 

وأشار المري بانه سيتم توفير خدمة لايف سكور وتويتر من أجل خدمة الجمهور