أفادت مصادر صحفية ليبية نقلا عن مصادر من مجلس النواب بمدينة طبرق بأن جلسة الحوار الوطني الثانية ستكون في مدينة أوجله (400 كم جنوب بنغازي) بعد ان كان مقررا لها ان تستضيفها مدينة غدامس .

وقال "مفتاح كويدير" عضو مجلس النواب الليبي الذي يتخذ من مدينة طبرق مقرا لجلساته ان اتفاقا تم مع رئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا "برناردينو ليون" بنقل مكان اجتماعات الحوار الثانية الى مدينة أوجله.

واكد كويدير في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت ان "ليون" سيقدم اسماء المدعوين للحوار قبل انعقاد جلساته مضيفا ان الحوار سيجرى وفق مرتكزات اساسية في مقدمتها الاعتراف بالشرعية وحلّ الميليشيات وتسليم أسلحتها للجيش الوطني ومحاسبة من ارتكب جرائم القتل وتدمير ممتلكات الدولة والخواص.

وجدد كويدير خلال المؤتمر الصحفي التأكيد على ان أعضاء مجلس النواب اتفقوا من حيث المبدأ على ضرورة الحوار بشرط عدم مشاركة أي عضو من المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته سواء بصفته أو بشخصه ولا مع حكومة الحاسي. يشار إلى ان الحوار الوطني الليبي تشرف عليه بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا بهدف انهاء الصراع السياسي والعسكري الذي تعاني منه ليبيا منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011 وكانت الجولة الاولى من الحوار عقدت في مدينة غدامس خلال شهر سبتمبر الماضي.