كشف عضو نقابة الصيادلة بدرنة والمكلف بالإشراف على عمل الصيدليات بالمدينة الدكتور عبدالسلام الأسطى عمر، انهم سيقومون قريبا بإشهار نقابة الصيادلة بدرنة. 
وقال الدكتور الأسطى عمر، في تصريح لبوابة افريقيا الإخبارية إن النقابة ستحمي حقوق الصيدلي، وفِي الوقت نفسه ستتكفل بالكشف عن مصادر الأدوية المباعة للمواطنين خاصة في الظروف الراهنة التي تشهد غيابا تاما لمؤسسات الدولة الرقابية والتفتيشية. 
وأكد، أن الاجراءات القادمة ستكون دقيقة جداً وخصوصاً مع الشركات الموردة للأدوية، من حيث التأكيد على اذونات المزاولة واستيفاء الاجراءات القانونية. 
وبخصوص مخاطر صرف الأدوية النفسية والمخدرة في الصيدليات، شدد الدكتور عبدالسلام الأسطى عمر، على ضرورة التقيد بعدم صرفها إلا من وصفة طبيبة معتمدة من الطبيب. 
وأكد أن النقابة ستصدر كتيب يوزع على الصيدليات تسجل فيه جميع البيانات المتعلقة بصرف الأدوية النفسية والمخدرة كنوع الدواء واسم المريض وكمية الدواء المصروفة واسم الطبيب وغيرها المعلومات. 

ونوه الدكتور الأسطى عمر بالدور الذي يقوم به جهاز الحرس البلدي والجهات الأمنية بضبط الأدوية منتهية الصلاحية، محذرا من مخاطر الأدوية مجهولة المصدر التي تباع في كثير من الصيدليات حاليا.