أعلنت الأمانة العامة لنقابة أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي الدخول الفوري في اعتصام شامل ومفتوح وإيقاف الدراسة في كافة مؤسسات التعليم العالي اعتبارا من اليوم الثلاثاء وإلى حين إيفاء الحكومة بالتزاماتها وحملت الحكومة مسؤولية ما يترتب على ذلك.

وأكدت الأمانة العامة للنقابة في بيان لها أنها اجتمعت اليوم الثلاثاء بجامعة عمر المختار وشددت على ضرورة تخصيص الحكومة قيمة مالية لإصدار تفويضات مالية فورا لجميع أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والأوائل الذين صدرت بحقهم قرارات إيفاد للدراسة بالخارج ولم يتم تنفيذها بذريعة ترشيد الإنفاق وإصدار قرارت إيفاد لمن لم يتحصل على ذلك.

ودعت الأمانة العامة إلى إزام الحكومة بتنفيذ جدول المرتبات المدرج بالقانون رقم 4 لسنة 2020 الصادر عن مجلس النواب بشأن الجامعات وزيادة مرتبات المعيدين وأعضاء هيئة التدريس وصرف الفروقات من تاريخ نفاذه.

وطالبت الأمانة العامة الحكومة بالوفاء بالتزاماتها ودفع مستحقات أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بما فيها مكافآت الدراسات العليا والشق الخارجي لإجازات التفرغ العلمي والعلاوة السريرية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات الطبية.

واستهجنت الأمانة العامة للنقابة قيام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة من تبرير لعمليات التزوير في التفويضات الدراسية بالخارج وما انطوت عليه من فساد وإساءة استغلال للسلطة وطالب رئيس الحكومة بمنعه من التدخل في شؤون التعليم العالي وغل يده عن ذلك باعتبار التزوير في ملف الإيفاد يعد جريمة أمن قومي.