الصدر الجميل والمشدود من الصفات المميزة التي ترغب كل سيدة في الحفاظ عليها ولكن بسبب عوامل خارجية عديدة منه الانجاب والتدخين والمبالغة في ممارسة الرياضة وارتداء الحمالة الخاطئة يمكن للصدر أن يترهل ويصبح مظهره غير جذاب نقدم لك هذه النصائح الهامة للحفاظ على صدر جميل ومشدود دائما.

1.اختيار حمالة الصدر المناسبة

من أهم الأسباب التي تؤدي الى ترهل الثديين هو ارتداء حمالة صدر غير مناسبة لحجم الثديين لذا من المهم جدا أن تحسن السيدة اختيار حمالة الصدر لتحافظ على الشكل الخارجي لثدييها اطلبي مساعدة البائعة التي تعمل في متاجر بيع الملابس الداخلية للحصول على مقاسك المناسب وقومي بذلك بشكل دوري لأن زيادة ونقص الوزن تسبب اختلافا في حجم الثدي.

2. التدليك والترطيب

لتحافظي على مظهر ثدييكِ، ومرونتهما وليونتهما يجب ان تقومي بدهنهما يوميا بالكريم المرطب والتدليك بلطف بطريقة دائرية من الأسفل للأعلى وبالعكس.

3. لا تحني ظهرك

ان وضعية الجسم السيئة تؤدي الى ترهل الثديين لتجعلي ثدييكِ يبدوان أكثر مرونة و ارتفاعا، قفي باعتدال وأرجعي كتفيكِ الى الخلف ولا تنحني ظهرك أثناء العمل أو الجلوس.

4. الحافظ على وزن مثالي

زيادة وزن الثديين يؤدي الى ظهور علامات التمدد على البشرة وبالتالي الترهل لذا حافظي على وزنك عن طريق ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي، ومتوازن و ذلك لأن ارتفاع الوزن وانخفاضه يؤدي الى ظهور علامات التمدد على بشرة الثديين.

5. تجنبي المبالغة في ممارسة الرياضة

ان للمبالغة في أي شيء عواقب وخيمة والأمر ينطبق على ممارسة الرياضة أيضا لذا لا تخرجي للركض لفترات طويلة من الوقت، وارتدي ملابس رياضية مريحة أثناء القيام بأي نشاط جسدي.