نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم السبت  :- 

التحذير :  ريح غربى الى شرش على الساحل الغربي ويكون باش الى غربي على الساحل الشرقي قوي الى شبه عاصف سرعته ما بين (25-30) عقدة مع ارتفاع للموج(3.00-4.00)متر.

منطقة الساحل الغربي من رأس جدير إلى سرت تكاثر للسحب من حين لأخر مع سقوط امطار متفرقة قد يصحبها خلايا سحب رعدية والريح غربى الى شرش سرعته ما بين (15-30) عقدة وإرتفاع الموج يتراوح ما بين )2.50-3.50) متر ولا يتجاوز(2.00)متر على ساحل زواره.

البحر قليل الإضطراب الى خفيف الموج على ساحل زوارة ومضطرب الى قليل الاضطراب على باقى الساحل ودرجة حرارة سطح البحر ما بين (14-15) درجة مئوية والرؤيـة متوسطة الى ضعيفة اليوم بسبب الامطار واضطراب البحر.

أما على منطقة الساحل الشرقي من الخليج إلى أقصى الساحل الشرقي فستكون السماء مغطاة جزئيا الى كليا بالسحب مع فرصة سقوط امطار متفرقة قد يتخللها خلايا من السحب الرعدية احيانا على بنغازى والجبل الاخضر  والريح غربى يتحول يوم الغد الى شرش على الساحل الممتد من راس الانوف الى درنة وبينما يكون باش على ساحل طبرق سرعته ما بين  (15-30) عقدة وإرتفاع الموج  يتراوح ما بين (1.50-4.00) متر.

البحر مضطرب الى قليل الاضطراب ودرجة حرارة سطح البحر ما بين (14-15) درجة مئوية والرؤيـة متوسطة الى ضعيفة بسبب الامطار واضطراب البحر.