كشفت مصادر عسكرية ، أن هناك عدد من النسوة تقاتلن في صفوف العناصر الإرهابية ومنهن ثلاث شقيقات وهن زوجات لقيادات في تنظيم داعش الارهابي وقتلوا في وقت سابق وتتواجد تلك الشقيقات في محور ” المغار “.

و أضافت المصادر ،أن شقيقة قيادي في تنظيم داعش الارهابي تقوم بتنفيذ عمليات انتحارية ضد قوات الجيش في مدينة درنة ،ومن بينهن سيدة تدعى (إ. ال. ق) تقوم بتفخيخ سيارات لاستهداف قوات الجيش.

هذا و أفادت به مصادر عسكرية لبوابة افريقيا الاخبارية فقد تم رصد القيادي بتنظيم الدولة "سالم القبائلي" المعروف باسم "سالم بونقطة ،رصد في محور المغار بنسبة 70% وهذا يفند خبر مقتله الذي أعلن عنه في شهر أكتوبر 2016 في مدينه سرت.

و أضافت ذات المصادر ،خلافات نشبت بين عناصر تنظيم الدولة و المجلس حول "راية القتال" ،انتهت بمقتل المسؤول العام لدى ما يعرف بـ"مجلس شورى مجاهدي درنة المنحل " عطية سعيد الشاعري " الشهير بقيوه والمكني "المحترم" ،ولم يقتل خلال المواجهات مع قوات الجيش الليبي مثلما يروّج.

و من المنتظر أن تكشف قيادات الجيش ،خلال الأيام القليلة القادمة ،عن اعترافات مهمة و خطيرة حول حقائق تتعلق بالملف الإرهابي في مدينه درنة من قبل قيادات وعناصر بارزة لدى المجموعات الإرهابية تم القبض عليها ومنها من سلمت نفسها.