أقيمت اليوم السبت بمسرح كلية العلوم جامعة غريان ندوة علمية بعنوان "الآثار البيئية للمواد الكيميائية الخطرة تحت شعار "نحو استراتيجية موحدة لبيئة خالية من المخاطر".

وخلال الندوة التي نظمها معهد تنمية الموارد البشرية بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع غريان برعاية وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية تم تقديم عدد من الأوراق البحثية تناولت التشريعات الليبية ذات العلاقة بالمواد الكيميائية الخطرة، وحق المواطن في حياة آمنة ونظيفة.

كما قدمت خلال الندوة أوراقا بحثية حول المساعدة الدولية من أخطار الأسلحة وذخائرها ومعداتها، والمواد الكيميائية الخطيرة وثأثيراتها الضارة على البيئة والصحة والإنسان، ومعالجة المواد الكيميائية والتخلص منها والتخلص اآمن من الوقود المؤكسد.

وشارك في هذه الندوة عدد من مديري إدارات وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية وبعض الأعضاء من إدارة الوقاية بوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية وعضو بمجلس النواب وعضو من مكتب الإنتربول الدولي ليبيا وأكادميين مختصين في المواد الكيميائية من بعض الجامعات الليبية والمجلس البلدي غريان ومؤسسات مدنية مهتمه بهذا الشأن والحرس البلدي غريان والاصحاح البيئي غريان .