يستعد وفد من إئتلاف نداء مصر لزيارة تونس خلال الأيام القليلة القادمة بهدف الإلتقاء بقيادات حركة نداء تونس بعد أن إجتمع وفد من الإئتلاف المصري ا بمحمود الخميري سفير تونس بالقاهرة لبحث سبل تدعيم العلاقات الشعبية بين البلدين، وترتيب زيارة المجلس الرئاسي ل"نداء مصر" لتونس، ولقاء الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وقيادات حركة نداء تونس من أجل إستلهام التجوبة التونسية والإستفادة منها في الإنتخابات البرلمانية المصرية القادمة
ووجّه المجلس الرئاسي لائتلاف "نداء مصر"، برقية تهنئة للحبيب الصيد بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة متمنين له التوفيق في مهمته.
فيما قال طارق زيدان، المتحدث باسم ائتلاف نداء مصر، ان هدف التنسيق مع نداء تونس هو تحقيق انتصار سياسي يخدم مستقبل القوى الشعبية والسياسية المعبرة عن المجتمع المصري.
وأضاف زيدان إن حديث السفير التونسي بالقاهرة عن نجاح التجربة التونسية بفضل الابتعاد عن التحزب ومشاركة الجميع هو امر مقبول في مصر اذا اتفقت القوى السياسية على ذلك.
وتوقع المتحدث، انه لا يستطيع اي تحالف انتخابي في مصر تحقيق اغلبية مطلقة في البرلمان القادم، ما بعني تشكيل حكومة ائتلافية كما حدث في تونس.
تشكيل « نداء مصر »
وفي أواخر ديسمبر الماضي تم الإعلان عن تشكيل إئتلاف نداء مصر الذي يتكون من عدد من الأحزاب والحركات، منها، "الصرح، والمستقلين الجدد، وحقوق الإنسان والمواطنة، وحراس الثورة، والعمل، وأنا المصري، ونائبات قادمات، وإحنا الشعب، وابنى بلدك »
و قال المستشار إيهاب وهبي، المتحدث الرسمي لحزب الصرح، أن ائتلاف «نداء مصر»، هو تحالف تنموي وليس معنياً بالسياسة فقط، وإن هدفه هو نهضة مصر، إلى جانب العمل على النهوض بالناحية الاقتصادية إلى جانب الناحية السياسية داعيا شباب مصر إلى ضرورة العمل في الفترة القادمة حتى تعود الساحة السياسية كسابق عهدها.
فيما أعلن طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، خوض ائتلاف «نداء مصر» الانتخابات البرلمانية المقبلة في الأربع قوائم على مستوى جمهورية مصر العربية ،مؤكدا إن هدف الائتلاف هو العمل على تنفيذ خارطة مستقبل 30 يونيو، بإجراء انتخابات مجلس النواب، والسعي لمستقبل أفضل للشعب المصري، انطلاقاً من مبادئ ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وتحقيق شراكة قوية بين الدولة والقطاع الخاص، وتوازن الحقوق والواجبات للمواطنين.
الشباب والنساء
الى ذلك قال جمال التهامى، رئيس حزب حقوق الانسان والمواطنة، أحد أحزاب ائتلاف نداء مصر، إن الائتلاف هو الوحيد على الساحة السياسية الذى يضم القبائل العربية ، مشيرا الى أن الائتلاف يركز فى الفترة المقبلة على دور الشباب والمرأة، إلى جانب وجود خطة تنموية مستمرة إلى جانب خطة الائتلاف السياسية. ومن جانبه قال المستشار الدكتور سالم أبو غزالة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقبائل العربية، إن القبائل العربية تشكل جزءا كبيرا من نسيج الوطن المصرى، حيث يصل تعداد القبائل العربية إلى 30 مليون مواطن، أى ثلث عدد الشعب المصرى.
وأعلن أبو غزالة، خلال كلمته بمؤتمر تدشين ائتلاف نداء مصر، عن وقوف القبائل العربية التى يتحدث باسمها، أمام التحديات التى تواجه مصر فى هذه الفترة، كما أعلن دعم القبائل العربية للدور المهم للشرطة المصرية والجيش المصرى.