أكدت مصادر مطلعة ل"بوابة إفريقيا الإخبارية" أن الإجتماع الذي جمع اليوم الأحد بين عدد من قيادات حركة نداء تونس و على رأسهم الأمين العام الطيب البكوش و المدير التنفيذي للحزب بوجمعة الرميلي برئيس الحكومة المكلف، الحبيب الصيد، تمحور أساسا حول تقديم ترشحات ندائية لتقلد مناصب وزارية في الحكومة الجديدة إضافة إلى إعلان نداء تونس تمسكه بالحصول على وزارات السيادة الثلاث و هي الداخلية و الدفاع و الخارجية مع القبول بالتفويت في وزارة العدل لفائدة شخصية وطنية مستقلة أو قريبة من النداء.

و أضافت مصادر "البوابة" أن نداء تونس قدم لرئيس الحكومة، قائمة بالأسماء الندائية المرشحة لتولي حقائب وزارية و من بينها ترشح الأزهر القروي الشابي لحقيبة الدفاع و الأزهر العكرمي لحقيبة الداخلية أو كتابة الدولة للداخلية و سليم شاكر لحقيبة الاقتصاد أو السياحة و سعيدة قراش لحقيبة المرأة و الأسرة و سعيد العايدي لمنصب وزير التشغيل و التكوين المهني. و أضافت ذات الجهات أن نداء تونس رفض رفضا قاطعا التفويت في وزارات السيادة الثلاث لفائدة شخصيات مستقلة كما طالبت بذلك حركة النهضة الإسلامية، باعتباره الحزب الفائز بالأغلبية في الإنتخابات التشريعية و الرئاسية و من حقه الحصول على هذه الحقائب الحساسة و المحورية.

و كان المدير التنفيذي لنداء تونس، بوجمعة الرميلي قد أعلن اليوم الأحد 18 يناير الجاري أن اجتماع وفد حزبه برئيس الحكومة الحبيب الصيد قد أسفر عن حصول النداء على 10 حقائب وزارية من بين 25 حقيبة وزارية و 10 كتابات دولة تقريبا في تركيبة الحكومة المقبلة.

يذكر أنه من المنتظر أن تبوح تركيبة الحكومة التونسية الجديدة بجميع أسرارها خلال الأسبوع المقبل بعد أن تم الإتفاق تقريبا على أغلب الأسماء المرشحة لتقلد المناصب الوزارية و كتابات الدولة خلال المرحلة القادمة. كما أنه من المنتظر أن يقوم الحبيب الصيد بعرض تركيبة الحكومة الجديدة على رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، ليتم على إثر ذلك عرضها على البرلمان قبل موفى الشهر الحالي.

في الأثناء، من المنتظر أن يحسم نداء تونس غدا الإثنين بصفة نهائية في مسألة إشراك حركة النهضة في الحكم من عدمه.