قال والي توزر(جنوب تونس) محمد أيمن البجاوي،اليوم الاثنين،  إن السلطات التونسية والجزائرية متّجهة بدرجة أولى نحو مزيد دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين، باعتبار أن التبادل الثقافي والرياضي مفعّل منذ سنوات.

وأضاف في حوار مع وكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ ولاية توزر معنية بدرجة كبيرة بمختلف برامج التعاون الاقتصادي باعتبار وجودها على الشريط الحدودي التونسي وتوفرها على منفذين بريين هما المعبر الحدودي حزوة المقابل لمعبر الطالب العربي بولاية الوادي الجزائرية، ومعبر فج بوزيان بمعتمدية تمغزة ويقابله معبر بئر العاتر بولاية تبسة.

واستفادت ولاية توزر من خلاله بحضور فرق فنية جزائرية وحرفيين من ولايتي الوادي وتبسة في مهرجان الخيام بحزوة وغيره من التظاهرات الثقافية.

 وأكد أن التنسيق لإحداث منطقة تبادل تجاري بين ولايتي توزر والوادي على مستوى المعبر الحدودي حزوة مازال قائما، إضافة الى وجود نوايا لإحداث مناطق صناعية مشتركة الاولى في معتمدية حزوة ويقع تزويدها بالغاز الطبيعي من الجانب الجزائري، والثانية في معتمدية تمغزة تستفيد من وجود أنشطة اقتصادية في ولاية تبسة متعلقة بتثمين وتحويل مخلفات الفسفاط، مبينا أنه سيقع تشجيع مستثمرين من البلدين للانتصاب فيها.