لأول مرة منذ إحداثه قبل ثلاث عشرة سنة، يمنح مهرجان "موازين إيقاعات العالم " بالرباط، الفرصة في دورته الثالثة عشرة، لثلاثة من النجوم الشباب خريجي كبريات البرامج الموسيقية الشبابية للمواهب الغنائية.

يتعلق الأمر بكل من المغربي مراد بوريقي، والسوري ناصيف زيتون، والفلسطيني محمد عساف، وكلهم من خريجي أشهر برامج المسابقات الغنائية على القنوات التلفزية العربية، ويتعلق الأمر تحديدا ببرامج "أحلى صوت" (ذو فويس) و ستار أكاديمي وآراب آيدل.

وهكذا فمن المنتظر بحسب بلاغ رسمي من جمعية مغرب الثقافات، أن يحيي الفنانون الشباب بوريقي وزيتون وعساف الحفل الافتتاحي للدورة 13 لمهرجان "موازين..إيقاعات العالم" على منصة النهضة يوم 30 ماي القادم، وهي منصة تخصص عادة للأغنية العربية، وشهدت تألق اسماء لامعة في سماء الأغنية العربية كنجوى كرم وشيرين ميريام فارس وغيرهن.

وبحسب بلاغ لجمعية مغرب الثقافات التي تنظم المهرجان، فإن جمهور الطرب العربي سيكون على موعد مع النجوم الشباب، مراد بوريقي من المغرب وناصيف زيتون من سوريا ومحمد عساف من فلسطين، حيث سيفتتح ناصيف زيتون فقرات الأمسية، يليه النجم المغربي الشاب مراد بوريقي ليختتم الحفل بأداء الشاب محمد عساف.

تجدر الإشارة إلى أن دورة هذه السنة على غرار الدورات الماضية، تعرف حضور نجوم عالميين، وهي الدورة التي ستستمر الى غاية 7 يونيو 2014، ومن المتوقع أن يتابعها جمهور كبير من خلال المنصات الشهيرة التي تستضيف ألوان موسيقية مختلفة، تتوزع بين اللون المغربي الشعبي والأصيل، والغناء الطربي والأغنية العربية والشرقية والغربية.