حققت الأندية التونسية نتائج مطمئنة في المسابقات الإفريقية قبل خوض مباريات الإياب في تونس.

فبعد تعادل الترجي في دوري الأبطال مع ريال باماكو في مالي بهدف لمثله حقق الصفاقسي نتيجة باهرة بفوزه على حوريا كوناكري بهدف لصفر.

قدم فريق الصفاقسي التونسي مباراة كبيرة في كوناكري في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال افريقيا وحقق نتيجة ممتازة حيث فاز على فريق حوريا كوناكري في عقر داره بهدف ثمين سجله فخرالدين بن يوسف في الدقيقة 60 .
وقطع الصفاقسي شوطاً كبيراً نحو التأهل لدور المجموعات بالبطولة القارية.
وانطلقت عملية الهدف من علي معلول الذي قطع الكرة في وسط الملعب ووجه تمريرة رائعة إلى الفرجاني ساسي الذي راوغ دفاع حوريا كوناكري لتصل الكرة إلى ماهر الحناشي الذي وضع فخرالدين بن يوسف في موقع مناسب للتهديف ليسدد فخر بلمسة رائعة يغالط الحارس الغيني كاديم ويسجل الهدف.

وضغط حوريا كوناكري في اللحظات الأخيرة وكاد أن يتوصل إلى التعديل لكن تألق الحارس رامي الجريدي حرم الفريق الغيني من إدراك ذلك في 3 مناسبات.

وكاد الصفاقسي أن يحقق هدفاً ثانياً في الوقت البديل حين قاد فخرالدين بن يوسف هجمة معاكسة لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

من جهته تعادل البنزرتي التونسي مع مضيفه فريق واري وولفز النيجيري سلبيا، في لقاء الذي جمع بينهما اليوم في ذهاب دور الـ 16 لكأس الإتحاد الافريقي لكرة القدم.
هذا التعادل يجعل فريق عاصمة الجلاء يدخل لقاء العودة، المقرر له نهاية الأسبوع القادم بتونس، بمعنويات مرتفعة ستساعده على لإقتناص بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة.
يذكر أن ناديا البنزرتي والنجم الساحلي يمثلان تونس في بطولة كأس الكونفيدرالية، وكان النجم الساحلي قد تغلب أمس على ضيفه فريق سوبر سبورت يونايتد من جنوب افريقيا بهدف نظيف ضمن منافسات نفس الدور.