أكدت الجمعية العمومية لنادي الاتحاد أن مواقف النادي واضحة وجلية للجميع وتتمثل فى شعاره وحلقاته الثلاث التي ترمز إلى وحدة ليبيا واستقلالها من خلال وحدة أقاليمها الثلاث طرابلس وبرقة وفزان.

وقالت الجمعية العمومية لنادي الاتحاد إن النادي "على تفاهم وتناغم تام مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ورئيسها الذى يتعامل ويتعاون مع كافة الأندية على حد سواء" مضيفا لا نعتقد أن القائمين على هذه الهيئة في حاجة إلى تدخل أو تعليمات (نعمان بن عثمان) حتى يقوم بصرف الدعم المقدم للأندية" مضيفا "نحن على تواصل شبه يومي بهذا الخصوص معهم ونثق في تجاوبهم الفوري متى توفر هذا الدعم ولسنا في حاجة إلى دخيل أو وسيط بيننا وبين هذه الهيئة التي نتعامل معها بكل شفافية ووضوح".

وأردف "نادى الاتحاد هو أحد القطع الأثرية النادرة ومعلم من معالم مدينة طرابلس عاصمتنا الجميلة التي نرجو أن تنعم بالأمن والأمان والاستقرار" مردفا أن "نادي الاتحاد يوجد ويسكن ويقع في قلب طرابلس وطرابلس مرسومة ومنقوشة ومحفورة في قلب كل اتحادي ونحن مع وحدة ليبيا واستقرارها وشموخها ومواقف نادي الاتحاد ليست للبيع والمساوامة ومن أجل ليبيا يهون كل شئ".

وأوضحت الجمعية العمومية أن بيانها هذا جاء ردا على نعمان بن عثمان الذي "نصب نفسه ناطقا رسميا للنادي وارتدى غلالة نادي الاتحاد وأثقلته والمصاعب التي يعاني منها النادي والتي لا يمكن أن تحل من دون تدخله" مضيفة أنه "ونسي أن نادي الاتحاد وجماهيره العريضة محلياً وفي كل الساحات قالتها وكررتها مرات ومرات ان نادي الاتحاد الذي هو بحجم ( وطن ) يقود... ولا ينقاد".