سيبدأ المصنف الأول عالميا الاسباني رفائيل نادال مسيرته في بطولة ويمبلدون يوم الثلاثاء عندما يواجه السلوفاكي مارتن كليزان على الملعب الرئيسي وكله أمل في محو الذكريات السيئة له في البطولة في العامين الماضيين.

فيعد خسارته أمام لوكاس روسول في الدور الثاني في 2012 خرج نادال من نسخة العام الماضي على بد البلجيكي ستيف دارسيس في الدور الأول لكن النجم الاسباني الذي سبق له الفوز باللقب مرتين يثق في قدرته هذه المرة على تغيير المسار.

وقال نادال عن ذلك "سأحاول اللعب بأفضل طريقة عندي.. وأنا أتدرب على هذا وثقتي في ارتفاع في كل لحظة.. كما أنني اعمل على معالجة بعض نقاط الضعف حتى يتسنى لي اللعب بشكل جيد هنا."وأضاف نادال قوله "اشعر بأنني في وضع أفضل مما كنت عليه في العامين الماضيين."

وبعد اعتزال الفرنسية ماريون بارتولي بطلة العام الماضي ستلتقي الوصيفة الألمانية سابينه ليسيتسكي مع الإسرائيلية جوليا جلوشكو في حين تلتقي المصنفة الأولى الأمريكية سيرينا وليامز مع مواطنتها انا تاتيشفيلي في ثالث مباراة على الملعب الرئيسي.وسيلتقي السويسري المخضرم روجر فيدرر الذي فاز باللقب سبع مرات مع الايطالي باولو لورينزي على الملعب رقم واحد الذي سيستضيف أيضا بطلة فرنسا المفتوحة الروسية ماريا شارابوفا عندما تلعب أمام البريطانية سمانثا موراي.