إسحاق سعيد ،هو "الناجي الوحيد من مذبحة الإرهابيين في ليبيا" ،أو هكذا عرّفته فضائية "الحياة" المصرية في حوار حصري أجرته معه و بث أمس الاثنين ،تحدّث عن تفاصيل خطف 21 مصريا على أيادي مسلّحين قال إنهم ينتمون بالأساس إلى تنظيم "أنصار الشريعة".

وقال سعيد إن 7 من 21 مصريا الذين قتلوا كانوا في طريقهم إلى مصر ،حيث تمّ الاتفاق بينهم و بين أحد سيارات الأجرة على نقلهم إلى معبر السلوم ،ولكن صاحب السيارة رفض، وذلك لثقل الأحمال التي كانت بحوزتهم، وطلب منهم زيادة الأجرة المتفق عليها ،وهو ما حصل بالفعل قبل أن تنطلق السيارة من مدينة سرت وسط ليبيا ،و يوقفهم أنصار تنظيم "داعش" على بعد 100 كيلو متر من مدينة سرت.

وأضاف سعيد، أن الإرهابيين كانوا يقبضون على أي شخص يرسم الصليب على يديه، وإنهم قاموا بالاختباء في المزارع خوفًا من الإرهابيين، ثم تفرقوا بعد ذلك، كل واحد في طريق، واستطاع هو العودة إلى مصر.

وتابع أن أحد المخطوفين أبلغه مع آخرين أن أنصار الشريعة خطفتهم، مضيفًا أن مصريا آخر يدعى إسلام أخبره أن أسمه موجود بقائمة مع التنظيم بأسماء الأقباط ما دفعهم إلى الإتفاق على الانتشار بالمزارع فرادى للإختباء.

وأشار إلى انه كان هناك بعض الأشخاص المتواجدين معهم في نفس السكن ولكن المختطفين لم يتعرضوا لهم لأنهم كانوا ملتزمين بالأسماء المحصورة في القوائم، وكان هناك شخص يدعى "إسلام" هو من سرد الوقائع التي حدثت في ذلك الوقت.وكان داعش، قد أعلن مساء أول أمس إعدام 21 مصرياً كان قد اختطفهم مطلع شهر يناير الماضي.