صرحت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس  المجلس القومي للمرأة لبوابة إفريقيا الإخبارية في اتصال هاتفي من أمريكا بأنها تشارك حاليا وتمثل مصر في فعاليات الـدورة الـ 58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، حيث تترأس الوفد المصري الذي يضم منى عمر الأمين العام للمجلس ودكتورة عزة كامل رئيس مؤسسة "أكت" ودكتورة هدى بدران رئيس رابطة المرأة العربية، وعدد أخر من النساء المصريات.

وقالت ميرفت إن مصر نجحت في خفض معدل وفيات الأطفال إلى 21 طفلا لكل 1000 طفل، وأيضا زيادة نسبة إلحاق الفتيات بالتعليم الأساسي، مشيرة إلى أن هناك أهداف أخرى تسعى لها من ضمنها تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأشارت ميرفت إلى أن أعمال اجتماع اللجنة ستستمر حتى يوم 21 مارس الجاري، وسيجري خلاله كشف حساب لـ "الأهداف الانمائية للألفية والتي تنتهي العام المقبل 2015، حيث سيتم مراجعة ما تم إنجازه من أهداف وعلى رأسها التخلص من الفقر والجوع وتحقيق التعليم الأساسي للتعليم، وهي الأهداف التي أطلقها زعماء 189 دولة على مستوى العالم في عام 2000.

ومن المقرر أن يناقش الوفد النسائي المصري ويشرح حقيقة الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد وثورة 30 يونيو، ومستقبل النساء في مصر وممارستهم لحقوقهم السياسية والاجتماعية، ودور المرأة في المجتمع المصري.