كشف موقع بولاوايو 24 الزيمبابوي اليوم الإثنين عن سبب جديد وراء إطاحة الغرب بالزعيم الليبي السابق معمر القذافي، وهو رؤية القذافي لمستقبل أفريقيا والقدر ة على الوصول إلى تكامل اقتصادي بين دول القارة.    

وقال الموقع كم دولة في أفريقيا تساهم في القائمة سيئة السمعة لفشل إجراء انتخابات نزيهة؟ علينا أن نصل إلى نقطة نعترف فيها بأن مشكلتنا في أفريقيا هي مشكلة نظامية، ولا يمكننا حلها سوى من خلال الاعتماد على إدارة ونظام سياسي جديد، وليس عبر هذا الانقسام القبلي الذي أوجده الهيكل الذي ورثناه من المستعبدين والمستعمرين. 

وأضاف الموقع أن الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي كان متحمساً للغاية لمسألة التكامل الاقتصادي الأفريقي، و كان السبب في اغتياله من قبل فرنسا وبريطانيا وأمريكا هو إحباط حلمه بإنشاء ولايات متحدة أفريقية، مؤكدا  لدينا كل الذكاء والحقائق حول مسألة وفاته والتي احتفل بها بعض شعبنا.

وتابع الموقع الأخباري يجب أن نلاحظ أنه باستثناء المستعمرين  كان أسوأ منتقدي القذافي من داخل القارة  من أمثال الرئيس يويري موسيفيني في أوغندا، وحتى جنوب إفريقيا تحت حكم جاكوب زوما، لا يمكننا حل المشاكل النظامية من خلال الارتجال.



*"بوابة إفريقيا الإخبارية" غير مسؤولة عن محتوى المواد والتقارير المترجمة