فازت مخطوطة كتاب "تخوم جرامشي" لآخر متحدث باسم النظام السابق موسى إبراهيم بـ "جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة" في دورتها الـ 19 للعام 2023-2024م.

وتأسست الجائزة عام 2000م ويمنحها سنويًا "المركز العربي للأدب الجغرافي - ارتياد الآفاق" في أبوظبي ولندن لأفضل الأعمال المحققة والمكتوبة في أدب الرحلة في اللغة العربية.

وبين إبراهيم عبر صفحته بموقع "فيسبوك" أن عدد المخطوطات المشاركة هذا العام بلغ 67 مخطوطاً جاءت من 13 بلداً عربياً وأجنبياً، توزعت على الرحلة المعاصرة التي فاز كتاب إبراهيم بجائزتها، والمخطوطات المحققة، واليوميات، والرحلة الصحفية والرحلة المترجمة.

وتشكلت اللجنة العلمية للجائزة في هذه الدورة من د. خلدون الشمعة، د. عبد الرحمن بسيسو، د. أحمد برقاوي، ولجنة التحكيم من د. عبد النبي ذاكر، د. الطائع الحداوي، د. شعيب حليفي، الأستاذ مفيد نجم،   الأستاذ فاروق يوسف. والأستاذ ابراهيم الجبين منسقاً لأعمال اللجنة.

وأوضح إبراهيم أنه سيجري الاحتفال بتسليم الجائزة في مدينة طنجة المغربية (مسقط رأس الرحالة الكبير ابن بطوطة الذي سميت الجائزة على اسمه)، معتبرا أنها فرصة طيبة لأن يزور المغرب ويلتقي بأهله وأصدقائه في المغرب، بعد غياب طويل.