خرج المهاجم الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل ميسي (27 عاما)، من الموسم الحالي خالي الوفاض من أي بطولة.فقد فشل ميسي، أفضل لاعب في العالم بين عامي 2009 و2012، في التتويج بأي بطولة سواء مع ناديه برشلونة الإسباني أو منتخب بلاده "التانغو" الأرجنتيني، ليكون عام 2014 حزينا على النجم الأرجنتيني.

فعلى صعيد نادي برشلونة، فشل ميسي في التتويج مع النادي الكتالوني بلقب الدوري الإسباني، الذي انتزعه أتليتكو مدريد.كما فشل في التتويج بلقب كأس الملك الإسباني، الذي فاز به ريال مدريد على حساب برشلونة بهدفين مقابل هدف.

ولم يتمكن نادي برشلونة من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث ودّع البطولة من الدور ربع النهائي بأقدام لاعبي مواطنه أتليتكو مدريد، وتوج بلقب تلك البطولة النادي الملكي ريال مدريد.وبذلك، يكون نادي برشلونة، وللمرة الأولى منذ ستة أعوام، قد خرج من الموسم الحالي خالي الوفاض من أي بطولة محلية ولا أوروبية.

ولم يتوقف ضياع البطولات مع ميسي عند هذا الحد، بل امتد الإخفاق إلى المنتخب الأرجنتيني، حيث خسر، أمس،  أمام المنتخب الألماني في نهائي مونديال البرازيل 0-1.وفاز ميسي بلقب أفضل لاعب في هذا المونديال.وبعد غياب 24 عاما، تمكن المنتخب الألماني من التتويج باللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخه، فيما فشلت الأرجنتين في الفوز بالبطولة الثالثة.