أكد سفير روسيا لدى ليبيا "أيدار أغانين" استئناف عمل سفارة بلاده بكامل طاقمها من العاصمة طرابلس نظرا لما تتمتع به من استقرار.

جاء ذلك خلال استقبال النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، سفير روسيا لدى ليبيا الذي أكد استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار.

وبين المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن السفير استعرض رؤية بلاده لتطوير العلاقات الليبية الروسية في عديد المجالات، وأكد رغبة بلاده في زيادة مستوى التعاون الاقتصادي والأكاديمي، والاهتمام بمشاريع التنمية لمساهمتها  في تحقيق الازدهار.

وأكد السفير رغبة بلاده تفعيل عمل اللجنة المشتركة التي تساهم في تطوير علاقات التعاون الليبية الروسية، وقدم الدعوة للنائب لزيارة موسكو.

وأشاد النائب بالعلاقات التاريخية التي تربط ليبيا وروسيا وسبل تطويرها في عديد المجالات بما يخدم مصلحة ليبيا وروسيا، مؤكدا العمل لتفعيل عمل اللجنة المشتركة الليبية الروسية، وتفعيل الاتفاقيات السابقة، واستئناف تنفيذ المشاريع المتوقفة لاسيما السكة الحديدية.

وأكد النائب أن روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، ومجموعة "البريكس" شريك استراتيجي لليبيا في كل المجالات لحرصها على استقرارها، وداعمةا للاقتصاد الليبي لتحقيق التنمية المستدامة.

وتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع  على الصعيدين المحلي والإقليمي، وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

بدوره أكد النائب استمرار المجلس الرئاسي في حياديته بدعمه لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، التي تدعو إلى حوار شامل يهدف لإنهاء حالة الانسداد السياسي من أجل إجراء انتخابات وفق قوانين عادلة تفضي إلى انتخاب رئيس يقود البلاد إلى بر الأمان.

وتطرق اللقاء إلى العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وجدد النائب موقف ليبيا الثابت من العدوان، معربا عن ارتياحه للموقف الروسي تجاه العدوان الاسرائيلي مطالبا باستمرار توحيد الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.