ترأس وزير المياه والصرف الصحي في موريتانيا ، محمد الحسن ولد بوخريص اليوم الاثنين في انواكشوط اجتماعا تحضيريا للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه، مع وفد من جمهورية السنغال برئاسة عبدولاي سيني، الأمين التنفيذي للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه الذي تحتضنه داكار هذه السنة.

وقدم الوزير في مستهل الاجتماع عرضا عن حالة قطاع المياه والصرف الصحي في موريتانيا، حيث أبرز المشاريع التي يعمل حاليا على تجسيدها إضافة للمشاريع قيد الدراسة وفرص الاستثمار المتوفرة في هذا المجال.

ونوه الوزير بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط موريتانيا بجمهورية السنغال، معربا في الوقت ذاته عن استعداد قطاعه للعمل على كل ما من شأنه تعزيز هذه العلاقات وتقويتها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وهنأ معالي الوزير السنغال بمناسبة اختيارها لاحتضان النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه لأول مرة في إفريقيا وجنوب الصحراء، متمنيا النجاح لأعمال المنتدى.

ومن جانبه، دعا الأمين التنفيذي للمنتدى عبدولاي سيني موريتانيا للمشاركة في المنتدى وتقديم تجربتها في مجال المياه والاستفادة من تجارب الآخرين، وعرض الفرص المتاحة للاستثمار في القطاع، قائلا "ننتظر أن تكون موريتانيا إلى جانبنا"