تمكنت فرقة من الدرك الموريتاني بولاية اترارزة من القبض على عصابة ناشطة في مجال تهريب الأجانب وتزويدهم بوثائق للهجرة الدولية المزورة.

وقال مصدر أمني إن فرقة الدرك ألقت القبض على 11 أجنبيا من ليبيريا وسيراليون؛ بالإضافة إلى 6 موريتانيين؛ 5 منهم سائقو السيارات التي تقل المهاجرين بينما يعمل السادس في مجال تزوير الوثائق وإيصالها للأجانب في روصو لتمكينهم من دخول العاصمة نواكشوط.

وأضاف المصدر أن التحقيق مع المجموعة أدى إلى اكتشاف مصدر للوثائق المزورة في مقاطعة عرفات داخل منزل تابع لمواطن ليبري، تم العثور فيه على أجهزة الكترونية يعتقد أنها تستخدم لتزوير وثائق الهجرة الدولية. كما تم اعتقال 18 شخصا ما بين النساء والرجال من جنسيات ليبرية وسيراليونية دخلوا البلاد بطرق غير شرعية وكانوا يقيمون لدى المشتبه به.

وذكر المصدر الأمني أن أجهزة الدرك الوطني على مستوى ولاية اترارزة تمكنت خلال السنة الجارية من توقيف أزيد من 1500 أجنبي حاولوا دخول البلاد بطرق غير شرعية إما عن طريق مستخرجات الحالة المدنية لمواطنين موريتانيين أو بوثائق دولية مزورة أو بطاقات تعريف موريتانية تشبه إلى حد بعيد ملامح الأجنبي الذي يحملها.