قال مسؤول صندوق موازنة الأسعار باجدابيا، موسى عبدالخالق أن الصندوق قد باشر في توزيع السلع التموينية  منذ أيام على الجمعيات الاستهلاكية الواقعة في نطاق البلديات الممتدة من منطقة سلطان شرقاً إلى منطقة وادي زمزم والجفرة غرباً حتى تازربو جنوباً وعددها 12 بلدية.
وأضاف عبد الخالق في تصريح خص به "بوابة إفريقيا الاخبارية" اليوم الأحد، ان السلع التي تم توزيعها بحسب تعليمات وكيل وزارة الاقتصاد ومدير إدارة التجارة الداخلية، تشمل 3 كيلوغرام سكر للفرد، 2 كيلوغرام دقيق جمعيات للفرد،  2 كيلوغرام أرز للفرد، علبتين معجون الطماطم  للفرد وان زيت النبات لم يتم توزيعه إلى الآن وفي انتظار الإفراج الصحي خلال يومين وسيكون بمعدل علبتين للفرد.
وحول توزيع مخصصات مادة الدقيق للمخابز أشار مسؤول صندوق موازنة الاسعار باجدابيا، بانهم  في انتظار مراقبين الإقتصاد بالبلديات للانتهاء من إعداد الكشوفات الخاصة بالمخابز وإحالتها اليهم.
يذكر ان وزارة الإقتصاد بالحكومة المؤقتة، قد حددت أسعار البيع للمستهلك وفقاً للقرارين (27،7) لسنة 2018، على أن يكون سعر كيلو الأرز 1.750دينار، كيلو السكر 1.450دينار، كيلو الدقيق 500 درهم، علبة الزيت 2.600 دينار، علبة الطماطم  800,50 درهم.