أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق أن شوارع العاصمة طرابلس تشهد حالة من الاختناقات المرورية غير المعهودة لذلك فانه يمنع وقوف السيارات في عدد من الطرقات.

وبين المكتب الإعلامي للوزارة أن هذه المختنقات المرورية تسببت في معاناة يومية يتعرض لها المواطنون من مختلف فئات المجتمع، وذلك لأسباب كثيرة تتطلب حلولا سريعة تقلل من الازدحام والتكدس المروري في الشوارع الرئيسية، وخاصة في شوارع وسط البلاد, مما يؤدي إلى عرقلة حركة السير نتيجة للوقوف العشوائي للمركبات الآلية وعدم إتباع القواعد المرورية.

وأضافت الوزارة انه نتيجة لهذه الاختناقات التي أصبحت ظاهرة سلبية داخل البلاد فان مديرية أمن طرابلس تعلن أنه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر فأنها ستمنع وقوف السيارات الآلية على عدد من الطرقات.

وأردفت الوزارة ان الطرق التي يمنع الوقوف فيها هي الطريق ما بين برج طرابلس إلى جزيرة ميناء الشعاب على الاتجاهين، طريق شارع الاستقلال "إمحمد المقريف" سابقاً بالكامل على الجهتين، الطريق من ميدان الشهداء باتجاه ميدان الغزالة إلى فندق المهاري على الجهتين.

وطالبت الوزارة المواطنين التقيد بالتعليمات بالوقوف بالأماكن المخصصة من قبل البلدية (أمام فندق الكبير) وسيتم جر أي مركبة مخالفة إلى مستودع المخصص لذلك مع مخالفتها.