أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع عدد الوفيات، الناتجة عن الإصابة بفيروس "ايبولا" إلى 1145 شخصا في غرب أفريقيا. 

وذكر بيان صدر عن المنظمة العالمية، اليوم الجمعة، أنه تم في الفترة من 12 إلى 13 أب/أغسطس الجاري، رصد 152 حالة إصابة جديدة بالفيروس في دول، ليبيريا وغينيا وسيراليون ونيجيريا. 

وأوضح البيان أن 76 مصابا لقوا حتفهم مؤخرا، جراء إصابتهم بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد من ماتوا بالفيروس إلى 1145 شخصا منذ انتشاره وحتى الآن. 

ولفت البيان إلى أن ليبيريا سجل بها 116 إصابة جديدة، و58 حالة وفاة، وفي غينيا 3 وفيات و9 إصابات حديثة، و سيراليون 14 حالة وفاة  و27 إصابة جديدة، بينما سجلت حالة وفاة واحدة في نيجيريا.  

وأوضح البيان إلى أنه تم حتى الـ13 من الشهر الجاري تسجيل 2127 حالة إصابة بالفيروس، مات منهم 1145 حالة حتى الآن. 

وذكر البيان إلى أن مجموع من لقوا حتفهم بسبب الفيروس في ليبريا وصل إلى 413 شخصا، مقابل 380 في غينيا، و348 في سيراليون و4 في نيجيريا. 

و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

كما أنه وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير.

وكانت الموجة الحالية من الإصابات بالفيروس بدأت في غينيا في ديسمبر (كانون أول) 2013، وامتدت إلى ليبيريا، ونيجيريا، وسيراليون.