عقدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان ،اليوم الثلاثاء، في دافوس بسويسرا، عددا من كبار مسؤولي الدول والمؤسسات الدولية والإقليمية.

وخلال اليوم الثاني لمشاركتها في المنتدى الإقتصادي العالمي، بدافوس (سويسرا)، عقدت بودن لقاء وجلسة عمل مع رئيس سويسرا، إغنازيو كاسيس، ونائبه، آلان بارسي، تم خلالهما 

استعراض واقع وآفاق العلاقات بين تونس وسويسرا، خاصة مع إطلاق استراتيجية التعاون الدولي 2021-2024 وتثبيت تونس ضمن الدول ذات الأولوية بالنسبة لسويسرا.

ووفق بلاغ إعلامي نشرته رئاسة الحكومة التونسية، قدمت بودن، بالمناسبة، بسطة حول مقاربة تونس الشاملة وأولوية حكومتها خاصة بعد النجاح في تجاوز أزمة جائحة كوفيد 19، وهي مقاربة تقوم على ضمان التوازنات الإقتصادية والإجتماعية، لا سيما في ظل تداعيات الحرب في أوكرانيا على أسعار المواد الغذائية الأساسية والإرتفاع الكبير في أسعار المحروقات وما يسببه من مخاطر على مسالك التوزيع العالمية وتعميق عجز ميزانية الدولة.

وتم الإتفاق خلال اللقاء على أهمية التوصل في المدى القريب إلى تجديد الإتفاق الثنائي في مجال الطيران المدني، ودعم سويسرا لتونس كوجهة سياحية ذات أولوية، لا سيما بعد العودة الكبيرة والواعدة لهذا القطاع.

وتطرق اللقاء أيضا إلى القمة الفرنكفونية المزمع تنظيمها بجربة يومي 19 و20 نوفمبر 2022، وأكد الرئيس السويسري مشاركته في هذه القمة، ودعم بلاده لتونس في إنجاح هذه القمة الدولية الهامة.