سجل ميسي هاتريك وصنع هدفا ، ليقود برشلونة للفوز على الريال 4-3 وواصل هوايته في تحطيم الأرقام القياسية ، حيث إنفرد بلقب هداف الكلاسيكو ب 21  هدفا بعدما حطم رقم مواطنه الأسطورة دي ستيفانو لاعب الريال السابق والذي سجل 18 هدفا ، كما تخطى رقم هوجو سانشيز كثاني أفضل هداف في تاريخ الليجا ، وأثبت ميسي أنه ترياق الحياة لبرشلونة في الأوقات الصعبة .. حيث أعاد الفريق للمنافسة على الليجا ، بعدما قلص الفارق لنقطة واحدة مع الريال .

 البرغوث الأرجنتيني لم يلدغ الريال بهاتريك فقط ، بل صنع الهدف الأول بتمريرة ساحرة للمتألق إنييستا في الدقيقة السابعة ، ثم عاد ليرسل بينية خيالية لنيمار في الدقيقة 63 والتي أحتسبت ركلة جزاء سجلها ميسي وتسببت في طرد راموس ليكمل الريال المباراة بعشرة لاعبين  .. وكان قد سجل هدفا في الدقيقة 42 ، وعاد ليسجل ركلة جزاء في الدقيقة 84 .
 كريستيانو الذي إختفى تماما خلال الشوط الأول إستعاد ذاكرة التألق في بداية الشوط الثاني ، عندما إخترق بمهارة في دفاعات البارسا وتعرض لعرقلة من داني ألفيش إحتسبها الحكم ركلة جزاء ، سددها رونالدو في المرمى ليثبت أنه قد يختفي شوطا واحدا ، ولكنه لا يظل تائها طوال اللقاء.
 سرق الثنائي الأرجنتيني دي ماريا والفرنسي بنزيمة أضواء ملعب سنتياجو برنابيو من الريال ، وقدما واحدة من أروع مبارياتهما في الليجا ، حيث تقمص دي ماريا دور صانع السعادة بتمريرتين قاتلتين بينما لعب بنزيمة دور البطولة وأحرزهما داخل مرمى فالديز .. ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد أرهق دي ماريا دفاع البلوجرانا بتحركاته ومهاراته التي من الصعب إيقافها ، وكان بنزيمة مصدر الرعب الدائم لبيكيه ورفاقه . 
 البرازيلي نيمار الذي تألق في كلاسيكو كامب نو ، لم يظهر بمستواه المعهود بعدما إعتمد على مهارته الفردية فقط ، وتخلى عن الأداء الجماعي ، وأضاع جميع بينيات ميسي الذي إنفرد 3 مرات على أثرها ، ولم يفعل شيئا بإستثناء تسببه في ركلة الجزاء .. بينما ظهر جاريث بيل تائها في ملعب سنتياجو برنابيو ولم يقدم ما يشفع له بأنه الأغلى في العالم .
بعيدا  عن الأسماء الأبرز في الفريقين فإن إنييستا يثبت أنه واحد من أفضل لاعبي العالم فأحرز هدفا وتسبب في ركلة الجزاء الثانية ، كما تألق داني ألفيش من البارسا ومودريتش من الريال

كريستيانو كان بمثابة العسل المر في هذه المباراة لانه لم يستفد منه الريال وقت الحاجة!