لاعبون كثر في أوروبا وفرنسا تحديدا هم من مزدوجي الأب والأم، والذين تعود إحدى أصولهم، إلى دول مغاربية مثل صبري اللموشي ووسام بن يدر وغيرهما في تونس زين الدين زيدان في الجزائر أما المغرب فهناك رومان سايس من أب مغربي وأم فرنسية وحمزة منديل من أب إيفواري وأممغربية وغيرهما كثيرون من مزدوجي الجنسية، كمكسب لزواج مختلط.

وبالحديث عن الجذور المختلطة يكون نجم برشلونة الإسباني عثمان ديمبيلي أحد هؤلاء اللاعبين، الذي تعود أصوله إلى دولتين إفريقيتين، لكن له ارتباط مؤخرا بالمغرب بعد أن عقد قرانه على شابة من منطقة سوس في الجنوب المغربي.

من هو عثمان ديمبيلي

ولد جناح نادي برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا 15 مايو 1997، في منطقة تُدعى فيرنون وهي تابعة إقليميا لأور الفرنسية، من زواج مختلط فوالده من مالي أما والدته فهي فرنسية من أصلموريتاني وسنغالي 

وبدأ ديمبيلي مسيرته الكروية معنادي رين الفرنسيقبل أن ينضم إلىدورتموندالألمانيفي عام2016، قبل أن  ينتقل إلى برشلونة مقابل 105 مليون، ليصبحثالث أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بجانب بول بوغبا. شارك في أكثر من 20 مباراة دولية سجل خلالها خمسة أهداف على مستوى منتخبات فرنسا للشباب، شارك ديمبيلي في أول مباراة دولية له معمنتخب فرنسا الأول في عام 2016

ديمبيلي بجلباب مغربي

صور وفيديوهات الحفل الفاخر الذي حضره بعض نجوم المنتخب الفرنسي، خلفت إعجابا كبيرا لأنها كانت تعكس اجواء مغربية تقليدية، حيث ظهر ديمبيلي مرتديا القفطان المغربي التقليدي كما وثقته بعض مقاطع الفيديو وهو يرقص على أنغام فلكلورية مغربية، لا كما اعتاد عشاق فريق كاتالونيا وهو يراقص الكرة بقميص فريقهم.

من تكون  الفتاة السوسية التي خطفت قلب نجم البارصا؟

تنحدر من عائلة محافظة من أسرة سوسية، ومن خلال صور الزفاف تبين أن الفتاة ترتدي الحجاب وتحافظ على زي الشرع الإسلامي الفضفاض في العقد الثالث من عمرها حيث تصغر عن اللاعب البرشلوني بخمسة أعوام تقريبًا.

وتقطن بنفس المنطقة التي يقطن بها عثمان ديمبلي بفرنسا، هناك  تعارف بين العائلتين، التفاهم بين ديمبلي وزوجته جعلهم يتفقون على  الزواج  في أكادير جنوب المغرب ووفق الطقوس المغربية.

 زواج مفاجئ لبرشلونة

فاجأ احتفال عثمان ديمبلي، بحفل زفافه في المغرب، نجوم برشلونة، لأنه لم يبلغهم بهذه الخطوة، ولم  يكونوا على علم  بخططه ونيته الزواج، ولم يعلموا الا من خلال مقاطع الفيديو والصور المسربة من حفل الزفاف، ودعا إليه ديمبلي بعض نجوم الكرة الفرنسية، ومنهم زميله في المنتخب دايوت أوباميكانو، بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية.

 وتزامن حفل زفاف عثمان ديمبيلي مع المفاجأة التي اعلن خلالها استعداده لتجديد عقده مع برشلونة خلال أيام لمدة 5 مواسم جديدة، مع الاستعداد لتخفيض راتبه مع النادي.