أكدت شركة مليتة للنفط والغاز أن خزان سلوق الذي تسبب في وفاة وفقدان عددا من الأشخاص خارج نطاق الشركة.

وأوضحت شركة مليته للنفط والغاز في بيان لها أن إدارتها تتابع باهتمام حادثة سقوط الجسر الرابط بين خزان سلوق (المخرد) ونقطة الربط وتعمل على تسهيل كل الإمكانيات للسير فى استكمال التحقيقات مع الجهات المعنية وذات العلاقة مشيرا إلى تفعيل غرفة طوارئ بعد لحظات من وقوع الحادث.

وشددت الشركة على أن الخزان ( سلوق ) قد تم تخريده منذ سنة 2017 وصدور قرار بيعه الذي تم طرحه عبر مناقصة علنية وتم الإرساء بعد إجراء عمليات التقييم الفني على المقاول (الدعم السريع للخدمات النفطية) والذي قام فور الرسو بعمليات الفك والتجهيز للجر بعد حصوله على الموافقات المطلوبة من الجهات ذات الإختصاص وأنه خارج نطاق شركة مليته للنفط والغاز منذ ذلك الحين أى منذ أشهر .

وكانت مصلحة الموانئ والنقل البحري أعلنت وفاة وإصابة وفقد ستة أشخاص جميعهم من الجنسية التونسية جراء فصل الخزان العائم سلوق من نقطة الربط SPMبحقل البوري البحري.

وأكدت مصلحة الموانئ أنه تم تشكيل لجنة أزمة وطوارئ بديوان المصلحة لمتابعة الحادث الذي وقع فجر الجمعة وذلك بالتواصل مع إدارة ميناء الزاوية النفطي والجهات العلاقة المتمثلة في المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليتة ومندوب المصلحة بحقل البوري.