ظهرت ملكة جمال العرب السابقة، والممثلة المغربية فاتي جمالي في حفل افتتاح مهرجان كان الدولي في دورته 69،  بشكل أنيق ومتألق وهي مرتدية القفطان المغربي التقليدي، مما لفت عدسات المصورين، وجعل الكاميرات تأخذ لها أكثر من صورة.

والتقت فاتي جمالي عند وصولها إلى البساط الأحمر، الذي يجمع عدة مشاهيير عالميين بعارضة الأزياء العالمية "بيلا حديد"، التي سبق واجتمعت معها في تصوير إعلانات في الولايات المتحدة الأميركية، كما التقت بعارضة الأزياء المغربية ليلى الحديوي، وكانت فاتي قد نشرت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، عدة صور من هذا المهرجان السينمائي الدولي، يظهر من خلالها مدى فرحتها وسعادتها بمشاركتها في مهرجان كان.

حيث أعربت ملكة جمال العرب السابقة، من خلال لقاءات صحافية، عن شرفها الكبير بدعوة الحضور للمهرجان السينمائي العالمي، هذه الدعوة التي اعتبرتها خطوة مهمة في مسيرتها الفنية من أجل زيادة شهرتها في الوسط العربي، و قالت في تصريح لها: "كان لي شرف تلبية الدعوة و اشعر أنها خطوة مهمة  في مسيرتي كممثلة خصوصاً وأنا على عتبة الانتشار العربي وأمثل بلدي المغرب من خلال صورة حضارية و عصرية و فنية لائقة"، كما أشارت إلى وجود إجراءات أمنية مشددة هذه السنة خصوصا عند افتتاح المهرجان.

للإشارة فإن الممثلة المغربية فاتي جمالي، ستشارك في شهر رمضان 2016، بثلاثة مسلسلات درامية، ستحل بها ضيفة على الجمهور المغربي طيلة الشهر الكريم.

وفي لقاء سابق كشفت فاتي أن لقاء جمعها بالمخرج المصري رامي إمام، وهناك مشاورات حول إمكانية مشاركتها في مسلسل "مأمون وشركاه" الذي سيعرض في رمضان المقبل، بطولة الممثل المصري عادل إمام، تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي.