طالبت المكونات السياسية والاجتماعية في فزّان المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي بالتمثيل العادل لمنطقتهم في القوائم التي سيتقدم بها الأطراف الخمسة الرئيسية التي تشارك في اجتماعات تنظمها البعثة الأممية الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال استقبال باتيلي اليوم الاثنين وفداً من المكونات السياسية والاجتماعية في فزّان في إطار مشاوراته المستمرة مع مختلف المكونات الليبية.

وبين باتيلي عبر صفحته بموقع "إكس" أن المشاركون في الاجتماع أكدوا التزامهم بالحوار البناء.

وأشار باتيلي إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة العملية السياسية وضرورة أن تكون شاملة لكل الأطراف الليبية.

وأكد المبعوث الأممي على أهمية تسريع وتيرة العمل لإرساء نهج شامل وموحد بهدف إطلاق مسار توافقي يمكن من المضي قدماً نحو إجراء عملية انتخابية ناجحة في ليبيا.

ووجه باتيلي، دعوة إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقدُ في الفترة المقبلة لبحث سبل التوصل إلى تسوية سياسية حول القضايا مثار الخلاف السياسي والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية ودعا الأطراف الليبية لتسمية ممثليها للمشاركة في اجتماع تحضيري.

وأشار باتيلي إلى أن ممثلي الأطراف الرئيسية في ليبيا الذين ستتم تسميتهم من جانب المجلس الرئاسي، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وحكومة الوحدة الوطنية، والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي سيتباحثون بشأن موعد اجتماع قادة مؤسساتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، وتحديد المسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.