تحتضن مدينة مكناس المغربية في الفترة الممتدة بين 14 و19 مارس المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم التلفزيوني، الذي يحظى هذه السنة برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس. 

وتحل الأفلام التسجيلية والتلفزيونية الإماراتية، ضيف شرف هذه الدورة، من خلال تخصيص أمسية لعرض أفلام من مجموعة من القنواتالتلفزيونية العمومية والخاصة، بعدما احتفت الدورة الماضية بالأفلام التلفزيونية التونسية والجزائرية. 

وأبرز الفنان محمود بلحسن، مدير المهرجان، في تصريحات صحفية، أن هذه الدورة، ستكرم الممثلة خاتمة العلوي والممثل الكوميدي مصطفى داسوكين، تتويجا لمسارهما الفني الذي قدما خلاله مجموعة من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، كما ستترأس الممثلة نعيمة المشرقي لجنة تحكيم هذه الدورة، التي تضم في عضويتها الفنانة مجيدة بنكيران والفنان عبد الإله الحمدوشي والناقد والإعلامي بلال مرميد.

وأشار بلحسن، إلى أن هذه الدورة، ستواصل عرض آخر الأعمال التلفزيونية التي قدمتها القناتان الأولى والثانية خلال السنة الماضية، إلىجانب تقديم مجموعة من البرامج الموازية، من بينها ورشات وندوات للنقاش، مبرزا أن خصوصية المهرجان، تتمثل في الاحتفاء بالفيلم التلفزيوني، الذي يشكل عمادا في البرمجة التلفزيونية الوطنية، مضيفا أن المهرجان، بات موعدا سنويا لتكريم الإبداع التلفزيوني عبر مشاركة مجموعة من الأعمال الجديدة، فضلا عن كونه أيضا موعدا للاحتفاء بالوجوه الفنية التي تقدم هذه الأفلام. 

وكانت الدورة الماضية، للمهرجان، كرمت الممثلين حمادي عمور وفضيلة بنموسى، كما ترأست لجنة تحكيمها المخرجة فريدة بورقية، وضمت في عضويتها الفنانة ثريا العلوي والمخرج عادل الفاضلي والناقد عمر بلخمار والإعلامي عمر سليم.