التقى رئيس اللجنة العُليا لمكافحة الهجرة غير الشرعية اجديد معتوق، وآمر رُكن حرس الحدود بالجيش الليبي نوري شراطة مع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد حمزة.

وبينت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أنه جرى خلال اللقاء بحث تنسيق جهود مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر والقضاء على شبكات تهريب المهاجرين وعصابات الإتجار بالبشر وتكثيف الجهود الرامية للحد من تدفقات الهجرة غير النظامية عبر الحدود الجنوبية لليبيا مع دول الجوار، والعمل على تحسين أوضاع المهاجرين غير النظاميين.

وجرى خلال اللقاء بحث دور المنظمات الدولية والأممية والوطنية في دعم جُهود السُلطات الليبية التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية للمهاجرين، وخاصةً أثناء الأزمات، وعلى الحدود وأيضًا من تقطعت بهم السبل في البر والبحر، وذلك بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان والتشريعات والقوانين النافذة وتنفيذ القوانين الوطنية والدولية ذات العلاقة بمكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

وأكد رئيس اللجنـة الوطنيـة لحقـوق الإنسـان بليـبيـا، على الدعم الكامل لجُهود ركن حرس الحدود بالجيش الليبي الرامية إلى الحد من تدفقات الهجرة غير النظامية عبر الحدود الجنوبية لليبيا، بإعتباره جهة الاختصاص الأصيل في هذا الشأن.