قتل مسؤولان محليان صوماليان، ظهر اليوم الأحد، في ناحيتي "هدن" و"هلوى" وسط وشمال العاصمة مقديشو على يد مسلحين مجهولين، بحسب شهود عيان.

ووفق الشهود فإن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على محمد علسو نائب رئيس ناحية هلوى، شمالي مقديشو، أثناء مروره في أحد شوارع الناحية ولاذوا بالفرار قبل وصول السلطات الأمنية إلى مكان الحادث".

على صعيد آخر، قتل مسلحون "علو حسن عثمان" رئيس مديرية هرسيد التابعة لإدارة ناحية هدن، وسط مقديشو،  قرب مكتبه الكائن في نفس الناحية، بحسب شهود عيان.

وفي سياق منفصل، لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 آخرون إثر انفجار لغم أرضي وقع في سوق بلدة حواء بإقليم جدو، جنوب غربي الصومال.

وبحسب سكان محليين فإن الانفجار نتج عن لغم أرضي كان مزروعا في مطعم كان يرتاده المفطرون نهار رمضان ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم جندي حكومي وأصيب 5 آخرون كانوا بالقرب من موقع الانفجار.

وحتى الآن، لم تتبن أي جهة تلك الحوادث، فيما لم تصدر السلطات الصومالية أي تعليق عليها، إلا أنها دائمًا ما توجه أصابع الاتهام في الحوادث المشابهة نحو حركة الشباب المناوئة للحكومة الصومالية.

وتشهد العاصمة مقديشو منذ بداية شهر رمضان الجاري أعمال عنف واغتيالات تستهدف مسوؤلين حكوميين وعناصر من القوات الحكومية تبنت معظمها حركة الشباب.