أعلن المكتب الاعلامي لـــ"فجر ليبيا" ،في بلاغ نشر على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"،عن مقتل القيادي الميداني للميليشيات و عضو الجماعة الليبية المقاتلة ، صلاح البركي ،اليوم السبت خلال معارك عنيفة بالجبهة الغربية ،ضدّ قوات الجيش الوطني الليبي ،فيما أكدت مصادر طبية وصول جثة "صلاح البركي" إلى مستشفى أبو سليم.

و نقلا عن مصادر ميدانية خاصة لــ"بوابة افريقيا الاخبارية" فان البركي قتل بمنطقة الساعدية بورشفانة جنوب العاصمة الليبية طرابلس و في التفاصيل فان "فرقة استطلاع تابعة للجيش الوطني رصدت مكان تواجد البركي وفرقة مسلحة يقودها بالمنطقة وعلى الفور توجهت سرية من الجيش الليبي وحاصرتهم وتمكنت من القضاء على منهم كما اوقعت عدد من الجرحى بينهم".

يشار الى أن البركي،يعد من القيادات التاريخية للجماعة الليبية المقاتلة،المقربة من تنظيم القاعدة سابقا.و كان من معتقلي سجن بوسلين في عهد نظام العقيد الراحل،معمر القذافي.بعد أحداث 17 فبراير 2011، أصبح رئيس المجلس العسكري بحي بوسليم،و يعتبر من القيادات المهمة في ميليشيا فجر ليبيا.

و كان الجيش الليبي قد ألعن الجمعة عن تحرير منطقتي ورشفانة و العزيزية في ظواحي العاصمة طرابلس.فيما تتقدم قوات الجيش نو العاصمة طرابسل و تخوض معارك عنيفة مع عناصر فجر ليبيا في طرابلس و عموم المنطقة الغربية.