قالت مصادر أمنية يوم الجمعة إن 25 من المتشددين قتلوا وأصيب 14 آخرون في ضربات جوية وجهها الجيش المصري ضد مخابئهم في محافظة شمال سيناء خلال اليومين الماضيين مستهدفا تنظيم أنصار بيت المقدس.وأضافت المصادر أن الضربات أصابت منزلين جنوبي مدينة الشيخ زويد يوم الجمعة مما أدى إلى مقتل عشرة من أعضاء التنظيم الذي غير اسمه إلى ولاية سيناء في نوفمبر تشرين الثاني وبايع تنظيم الدولة الإسلامية.

وتابعت المصادر أن 15 من أعضاء التنظيم بينهم ثلاث نساء معروفات للأجهزة الأمنية قتلوا في ضربات جوية على ثلاثة منازل جنوبي الشيخ زويد يوم الخميس.ولم يتسن لرويترز على الفور التحقق من رواية المصادر الأمنية للضربات. ولم يتسن أيضا الاتصال بالمتحدث العسكري للحصول على تعليق.وينشط التنظيم المتشدد في شمال سيناء وتقول الحكومة إن هجماته قتلت مئات من رجال الأمن منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وتشن قوات الجيش والشرطة حملة على المتشددين في شمال سيناء منذ أكثر من عامين. وأعلن تنظيم ولاية سيناء الذي يسعى لإسقاط الحكومة مسؤوليته عن هجمات منسقة على مقار أمنية في شمال سيناء يوم 30 يناير كانون الثاني أسفرت عن مقتل 30 من رجال الأمن.وأضرت هجمات محدودة متكررة في مصر بجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار في البلاد بعد أربع سنوات من اضطراب سياسي فجرته انتفاضة 2011.

وقتل في أحدها أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة في وقت سابق هذا الأسبوع شخصان وأصيب تسعة آخرون.وقالت مصادر أمنية وطبية إن شرطيا قتل وأصيب 20 شخصا بينهم رجال شرطة في انفجار وقع في وقت متأخر من مساء الجمعة بجوار فرع لبنك الإمارات دبي الوطني بمدينة المحلة الكبرى الواقعة بوسط دلتا النيل.وقال مصدر أمني إن الشرطي القتيل من قوة حراسة البنك وقال مصدر طبي إن اثنين من المصابين في حالة حرجة فضلا عن بتر طرف أو أكثر لمصاب أو أكثر.وقال شاهد عيان إن حالة من الفزع عمت المكان بعد الانفجار وسط صراخ ونحيب. وأضاف أن دعوة للتبرع بالدم أطلقت عبر مكبرات صوت في المدينة.ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر بوزارة الداخلية قوله إن أربع قنابل محلية الصنع انفجرت يوم الجمعة في القاهرة والجيزة دون سقوط قتلى أو مصابين.