قتل 21 شخصًا على يد مسلحي تنظيم بوكو حرام في ولاية "يوبي" شمال شرقي نيجيريا.

وأفاد مسؤول رفيع في الولاية، في تصريح لمراسل الأناضول، أن مسلحي بوكو حرام قتلوا 21 شخصًا، وسرقوا أموالهم وأطعمتهم نهاية الأسبوع، في قرية "بولتارام" التابعة لمنطقة "غوجبا" المحلية.

من جهة أخرى أوضح المسؤول الأمني في المنطقة، "ليمان كياري"، أن الضحايا تعرضوا إلى هجوم في طريق عودتهم من حقولهم، معربًا عن اعتقادهم أن مسلحي بوكو حرام الذين فروا من المنطقة هم من نفذ الهجوم، مضيفًا أنهم أبلغوا الجيش بالحادث، وأن الإجراءات الأمنية ستزداد لتأمين منطقة غوجبا.

وكان الجيش النيجيري نجح مؤخرًا في استعادة عدة مناطق كانت تخضع لسيطرة "بوكو حرام" التي استولت سابقًا على مناطق واسعة بولايات "أداماوا"، و"بورنو"، و"يوبي" شمال شرقي البلاد، إلا أن الجماعة المتشددة تظل مصدر قلق أمني كبير في المنطقة.

وتقاتل نيجيريا منذ أكثر من 6 سنوات جماعة "بوكو حرام" المتمردة التي حصدت عملياتها حياة عشرات الآلاف، وشردت أكثر من 6 ملايين شخص على الأقل، ودمرت البنية التحتية في أجزاء كثيرة من البلاد.

وتعني بوكو حرام، بلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة في شمالي نيجيريا، أن "التعليم الغربي حرام،" وقد تأسست كجماعة مسلحة في يناير/ كانون ثان 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.