قالت مصادر أمنية وطبية في مصر - لوكالة رويترز - إن 18 على الأقل من رجال الشرطة لقوا حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون اليوم الاثنين في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية استهدف قافلة أمنية قرب العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء.وأضافت المصادر أن من بين القتلى ضابطان ومن بين المصابين ضابط برتبة عميد بترت إحدى ساقيه في تفجير استهدف القافلة أثناء مرورها في منطقة بئر العبد قرب العريش.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن سيارة انفجرت بعد تعامل القوات معها عندما حاول قائدها اقتحام خط سير القافلة مما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سيارات القافلة.وأضافت أن القوات تبادلت إطلاق النار عقب ذلك مع "عناصر إرهابية" كانت تختبئ بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق وأسفر ذلك عن مقتل وإصابة عدد من أفراد قوات الأمن. ولم تذكر أرقاما محددة.

وذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش أن ثمانية جنود مصريين قتلوا في كمين نصبه مقاتلون بالتنظيم عند أطراف العريش. وأضافت أن الهجوم أسفر عن تدمير أربع مدرعات.ووصف مجلس الوزراء هجوم اليوم في بيان بأنه "حادث إرهابي غادر".

وأضاف البيان "أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عزم الدولة على التصدي بكل قوة وحزم لتلك الأعمال الإجرامية الجبانة التي تستهدف التأثير على أمن الوطن والنيل من عزيمة المواطنين وملاحقة العناصر الإرهابية الآثمة التي تقوم بتنفيذ هذه الجرائم".