اقترح عدد من أصحاب المخابز بولاية صفاقس التونسية،اليوم الثلاثاء، رفع الدعم عن الخبزة وبيعها بتكلفتها الحقيقية، وذلك عملا بما صرحت به وزيرة التجارة مؤخرا.

وأفاد رئيس الغرفة الجهوية لاصحاب المخابز بصفاقس، عبودة البرشاني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء(وات)، خلال اجتماع انعقد، بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس،ان هذا المقترح الذي اجمع عليه ارباب المخابز بالجهة، والذي سيتم تدارسه مع الغرفة الوطنية للمخابز يوم 15 مارس الجاري، يأتي على خلفية تأخر سلطة الاشراف في صرف مستحقات أصحاب المخابز، لأكثر من 10 اشهر.

ودعا ذات المتحدث، وزارة التجارة، الى التعجيل بصرف مستحقات الدعم لارباب المخابز في اقرب الآجال، سيما وان اكثر من 300 مخبزة مصنفة بصفاقس باتت مهددة بالغلق والافلاس نظرا لعجز اصحابها عن خلاص مزوديهم بمادة الفارينة وغيرها من المصاريف، مثل تكاليف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمحروقات والماء والكهرباء وأجور العمال.

واكد قوله "هذا المقترح الذي اتفق عليه اصحاب المخابز بصفاقس اليوم بالاجماع ان لم تتبناه الغرفة الوطنية للمخابز يوم 15 مارس الجاري فانه سيتم تفعيله على مستوى جهة صفاقس".